واحة بسيطة و استراحة هادئة في خضمّ أمواج الإنترنت المتلاطمة.
إذا أعجبتك فشاركها مع أصدقائك و معارفك (المعلومة/الفكرة هي عبارة عن حلقة متواصلة) إذا لم تعجبك فأرجو نصحي و إخباري لم َ.و في كلا الحالتيْن فأهلا ً و مرحبا ً بك.Simple quiet oasis in the midst of Internet choppy waves. If you like this please do spread the word with your friends & acquaintances - ideas / information are / is a continuous cycle, if not kindly advise me why. Either way, you are mOst welcome
للصدقة.. مررت بالتو اثناء قراءة القران على قصة الغراب الذي يدفن أخاه.. وأشعلت لدي رغبة في البحث عن تصرفات الحيوانات تجاه الأموات.. لم أجد شيئا سوى أن الفيل يخفي الميت تحت ورق الشجر.. ما هي رؤيتك أنت لهذه الكلمة؟
تفسير الشعراوي و ابن عثيمين -على ما أعلم- هو: البحث في الأرض: حَفَرها، نقّبها، و التفتيش فيها.
والمقصد هنا مزدوج: 1- البحث في الأرض أي التراب يشير إلى اننا منها و عائدون إليها. و صفة التفتيش تشير كذلك إلى التدبر في أصلنا و تذكر ذلك و عدم التكبر. 2- عدم التكبر مطروق ثانية بأن الطائر الأعجم علّم الإنسان و أنقذه من ورطة.
للصدقة.. مررت بالتو اثناء قراءة القران على قصة الغراب الذي يدفن أخاه.. وأشعلت لدي رغبة في البحث عن تصرفات الحيوانات تجاه الأموات.. لم أجد شيئا سوى أن الفيل يخفي الميت تحت ورق الشجر..
ReplyDeleteما هي رؤيتك أنت لهذه الكلمة؟
حياك الله
Deleteتفسير الشعراوي و ابن عثيمين -على ما أعلم- هو:
البحث في الأرض: حَفَرها، نقّبها، و التفتيش فيها.
والمقصد هنا مزدوج:
1- البحث في الأرض أي التراب يشير إلى اننا منها و عائدون إليها. و صفة التفتيش تشير كذلك إلى التدبر في أصلنا و تذكر ذلك و عدم التكبر.
2- عدم التكبر مطروق ثانية بأن الطائر الأعجم علّم الإنسان و أنقذه من ورطة.
أهلًا بك و شكرًا على التعليق :)