Hello there! and welcOme

Ghiya Rushidat - Rouhani

11 Dec 2010

أما اللي ما بحل ............ يا ظلام ليله :]


من فترة كنت حابب أعمل tag لحضراتكم/نّ :)كان خاطرلي أسأل عن كم شغلة، من بينها ال tag اللي عملته "خطفته" ويسبر :D   بس خلينا أبدأ ب:
-         ما هو أكثر موقف غريب/محرج حدث معك على البلوجر؟ "أو على الشبكة ال"ذبابية" بشكل عام" ؟
-         المنطق بقول إني أبدأ أنا ف ....
في بداية عهد التدوين، كانت الأمور ضبابية شوي :) ، و عدد المدونين/ات  قليل نسبيا ً و الموضوع كله جديد وبال 2005 م كنت عم بتشارك مع مدونة مغربية بمدونتها اللي دعتني عليها بالإضافة لشخصين آخرين. ]أنا كان معظم قراءاتي + أصدقائي من عالم التدوين من المغرب و ليس من الأردن[
المهمّ ، بعد مضي عدة أشهر لاحظت أن المواضيع التي أرسلها/أقترحها يتم التغاضي عنها :( ، و تغيرت "اللهجة" قليلا ً سواء ً بالتعليقات "التي كانت شحيحة أصلا ً :) " أو المواضيع التي أشارك فيها.
بعد مدّ و جزر، انسحبت أنا من المدونة تماما ً.                                                                        و بعد فترة بعثت لي الصديقة برسالة على البريد الإلكتروني و فيه عبارة واحدة: "متأسفة جدّا ً"
و عندما رددت بطريقة "ناشفة" شويتين بعثت لي بما أظن أنه أطول رسالة تلقيتها في حياتي للآن؛ شرحت لي الموقف ال awkward على حدّ تعبيرها و تكرارها للكلمة أكثر من 50 مرة على ما أعتقد.
المسألة باختصار هي أني كنت أكتب معها عن مواضيع العادات و الثقافات المختلفة لبعض بلدان الوطن العربي + كنت أكتب عن الشيشان أيضا ً ، كما كنت أكتب عن السياسة "يا لهوي!" مع صديق مغربيّ آخر في نفس المدوّنة ]كجزء من تقسيم/تصنيف الموضوعات[
الظاهر أن هنالك إعجابا ً متبادلا ً بين الصديقيْن و كان المغربيّ غيورا ً على ما يبدو :) – مني و من الزميل الثالث الذي كان معنا- و تطوّرت الأمور أو تشابكت و "صار اللي صار" ..
أعلم أن الكلام بالعموميّات يجعل المسألة تبدو كفيلم هنديّ :D
و لكن هذا الذي حدث.
بعدها بسنة تقريبا ً علمنا أنهما تزوجا :) "happy ending"  و لفترة بسيطة كانا يتابعان مدونتي.
هذه أغرب حادثة مررت بها على ما أعتقد.
شاركونا! :)
-         آية
-         آخر الطريق
-         ابتسام
-       أحمد
- الأميرة الفلسطينية
-     أنا مرئية
-         أفكار و تساؤلات (قصة زمردة العراق مش محسوبة يا أشرف، بدنا غيرها لو سمحت)
-         أبو زينة
-         أ"إ"م عمر (سيبينا من قصص الكعك بس، ماشي)
-         برتقاليّة (حتى لو مشغولة! ما دخلنا)
-         جانسيت 
-         جرة عسل
-        جعفر
-     جفرا
-     خديجة
-     دكتورنا وحل :) 
-         المهندس راجي
-     رصاصة 
-         زهير
-         عبير أبو طوق
-         صالح
-        صباح الخير
-       طارق
-         طبازيات
-         فرح
-     فتاة مميزة
-         كيكي (بدنا قصة طفح فيها كيل الميزان على الآخر :])
-         لاحقة الأرصفة (مش 20 ألف قصة! بس كمن وحدة... ماشي مطرو)
-      لبؤة
-         ميّاسي
-     نادر "الحاضر الغائب" 
-    نشوة
-         نمرودة
-         نور
-     "كمان" نور 
-         نيْسانة عالم التدوين
-         هيثم
-         وفاء
-         يوسف
-         و طبعا ً همسات نانا ويسبر (مع إنها شو بتكره هال الأشياءات بس معلش ... تحملينا)

30 comments:

  1. Aww Haitham..I seriously don't have one!:( sho a3mel?
    I love tags but I don't know how to solve this one ehe2 ehe2 :(

    ReplyDelete
  2. مين إم عمر هاي اللي طالعه بالسحبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    حلوالموقف

    ببقى اتزكر احدى المواقف اللي تندرج تحت قائمه" نص فضيحه" وبحكيها هاليومين

    باااكرهكم

    ReplyDelete
  3. مطر: طب اعتبريه "وسم" طويل الأمد :)

    ReplyDelete
  4. أم عمر: هينا قاعدات ،،،، شو ورانا ... بنستناكي :)

    ReplyDelete
  5. شكلي انا مش في بالك ولا كان كمان ورطت معك
    مساء الخير هيثم..
    انا صار معي قصة مشابهة لهيك بس في وظيفة قديمة.. انتهت بأني طيرتهم الاثنين D:

    ReplyDelete
  6. وفاء انا ؟؟

    بسه حلوة الغيرة على النت :]

    ReplyDelete
  7. اخيرا بيّن اسمي :)

    يلااا الله بعين بكتب عن موضوع البوستات اللي بكتبها و بعدين في بعض ناسات بضلهم يحكو اني خاطفتها منهم :$

    عالدور الواجبات حتنحل...عندي واجب قبل بس اغشّه من نيسان بغش واجبك :)

    ReplyDelete
  8. مطر: الصبر طيب :شر:
    وفاء: أكيد إنت :)

    جعفر: و الله يا صاحبي إنك بالبال! صدقني إني كنت كاتب اسمك و حتى معلق "ما تفكر لأنو اسمك جعفر إني حأغاوز معاك، أيواااااااااه الله يرضالي عليك .. :]] ، أنا اسم عائلتي "جعفر"
    أرجوك تحكيلنا شو صار معك بالتفصيل الم"متع" :)

    ويسبر: غشاااااااااااااااااااااااشة!

    ReplyDelete
  9. قصه ممتعه ككل قصصك الرائعه ::::::::ONNA

    منيح اللي بعتلي تنبيه ...ما شفتو هذا الواجب
    يعني عارف انت ....في ناس زي حضرتي عندهم مسؤوليات في العالم الواقعي ومش موجودين 24 ساعه على الشبكه "الذبانيه"

    معلش بس خلي الواجب يصف عالدور ...
    بس برضو شكرااااااً الك.....كلك زوء...

    ReplyDelete
  10. يعني أنا ما عنديش حياة!!!! كيف عرفت؟ شكلك مخابرات! بدي أتأكد من يوسف بالأول :)

    على الدور على الدور.. ماااشي ,,,, بس كله بثمنه ترا! :)
    علامتك حتتأثر!

    ReplyDelete
  11. "هيثم" أنا اللي معموللو تاغ في هذه التدوينة :)
    بعدين يا رجل ... نيال مين جمّع راسين بالحلال (مش عارف شو دخلو بالموضوع ... بس حبيت أشارك):P :P

    ReplyDelete
  12. Honestly i do not remember.. maybe i never had an embarrassing moment :p

    ReplyDelete
  13. wallah ya haytham ana 7adeeth el 3ahd bel blogger wama shabah .. bas ba2aleflak ossa wala yhemak :D .. howe sara7a fee osa .. bas b2darsh aktobha la2no batletha ba3edha ebteqra2 my blog hehhhh .. fa 7aram tez3al ba3den :)

    ReplyDelete
  14. كيكي (بدنا قصة طفح فيها كيل الميزان على الآخر :])

    هسه الطلب صعب شوي لإني ما بتذكر إني واجهت موقف غريب لهالدرجة وطفح الكيل معي عالشبكة الذبانية بس بوعدك أفكر وأعصر ذاكرتي بلكي يطلع معي إشي!
    وشكرا عالتاغ

    ReplyDelete
  15. هيثم: و اللا مين يعني؟ :)

    أنا رسميا ً "وسمتك" ... شوف مدونتك :]

    ReplyDelete
  16. جانو: طيب إشي غريب / مضحك / .... :)

    ReplyDelete
  17. زهير: ما دخلني! دبّر حالك و اللا بتعيد مش بس المادة.. الفصل كلو، لووول

    شوف شو كتبتلك بمدونتك :]

    ReplyDelete
  18. كيكي: أكييييد حتلاقي ;)

    ReplyDelete
  19. استاذ هيثم: ما شاء الله ما أكبر هالصف، كل هذول بدهم يعملوا الواجب؟

    خليني أعمل مثل الثانيين بلكي نفدت: "صالح" قصدك عني (يعني عامل حالي مش عارف)؟!

    المشكلة إنه ما عندي إشي غير طبيعي ينحكى، بس برضه و لا يهمك راح ألاقي حاجة إن شاء الله

    ReplyDelete
  20. يعني معلش على التأخير ... اكنر شي محرج لما حد بيعرفني شخصيا يقرأ موضوع على المدونة وعدين يفسره بطريقته ويخترع قصص !!

    ReplyDelete
  21. صالح: هذا صف استثنائي :] ها وشّووووووووو

    نور: بالله جد! بدنا تفاصيل يا نور, ما بنفع هيك :)

    ReplyDelete
  22. هاها ركبت المترو ع ما اصل الي هنا وليش ما نبهتني علي المدونه ولي علي قامتي ما شفت البوست الا الان
    يلا حاعمل الواجب واجمع الكراسه قريبا شكرا علي التاق

    ReplyDelete
  23. بالنتظار :)
    و عفكرة أنا كتبت عندك بالمدونة على الواجب! ما شفتيه؟

    ReplyDelete
  24. أهلا برو
    كيفك؟
    شكرا كتير للتاغ .. بس آسف لآني ما عم بشيك المدونة من زمان... هاد الفصل هالكني .. وعندي مشروع بمادة المنشآت المعدنية ومتأخر فيه

    بس بالعطلة رح اجننكم .. انتظروني
    :)

    وشكرا الك مرة تانية

    ReplyDelete
  25. تــــــم بحمد الله (:

    http://resistant-bullet.blogspot.com/
    ^_^

    Bullet

    ReplyDelete
  26. أحمد: بالانتظاااااااار و الله يعطيك العافية

    رصاصة: قرأته قبل شوي :)

    ReplyDelete
  27. just read that! e5s 3alek ya Haitham!!! trying to divide the two love birds bs ma tele3 be edak eshe LOOOOL!!! tieb ma sar ma3ak eshe tane mawqef 3'areeb haik aw haik?

    ana dayman fe mawqef 3'areeb sara7atan... bs bel 7aiat el waqe3ieh lal asaf... ya3ne live

    ReplyDelete
  28. أسيل: معلش، قليل أدب أنا، شو اعمل! أطلع من جلدي مثلا ً :]]]

    إذا مواقف Offline فبرضه شاركينا، أحسن و أحسن :)))))

    ReplyDelete